مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية
اهلا بكم في منتدى مسجد ابن عثيمين


( القسم النسائي )
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بشرة سارة: ولأول مرة مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية {القسم النسائي } يدخل الصفحات الاجتماعية ( فيس بوك ) للدخول الى الصفحة اضغطي هنـــــــا .....

شاطر
 

 إما الحوار وأما خراب الديار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة المملكة



عدد المساهمات : 194
التقييم : 580
تاريخ التسجيل : 27/04/2014

إما الحوار وأما خراب الديار  Empty
مُساهمةموضوع: إما الحوار وأما خراب الديار    إما الحوار وأما خراب الديار  Empty15/10/2016, 1:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:


إذا لم يكن بين  الزوجين حوار واضح ومباشر، وكلاهما يضمر في نفسه ما لا يستطيع مناقشته مع الآخر، ويعيش متكلماً مع نفسه فقط.. فهذا ضرره وعاقبته على  الحياة الزوجية فوق كل تصور، لأنه وبعد فترة من الزمن سيكتشف  الزوجان أن كل واحد منهما يعيش خصوصياته فقط لا يشاركه فيها أحد.. بمفرده يأخذ القرار، وبنفسه ينفذه، وتدور في ذهنيهما أسئلة: لمَ تزوجت؟.. بماذا أفادني  الزواج؟ وتبدأ الأسرة في التفكك الضمني، حتى وإن بدت في ظاهرها أسرة متماسكة، وقد يصل الأمر إلي أن يجعل كل واحد منهما غرفة نوم خاصة به، وتتطور الحالة إلي تناثر وتشتت تام في السلوك اليومي للحياة الأسرية، وبذلك يصبح في البيت الواحد بيتان منعزلان كلياً عن بعضهما البعض.
الانفصال السلوكي والروحي يقيم بين  الزوجين حواجز وسدود تعلوا وتعلوا مع مرور  الوقت، ومن أجل تحطيم هذه السدود لا بد أن يكون عندهما قناعة بضرورة الحوار في كل أمر من أمورهما.. يتحدثان عن إيجابياته وسلبياته، وهذا يترتب علي قناعة كليهما معاً، وبهذا تصبح قراراتهما مشتركة، مهما صعبت. ومن المفارقات أن هناك دراسة تقول إن  المرأة تتحدث في اليوم (13) ألف كلمة والرجل (8) آلاف، فإن لم يكن بينهما حوار عقلاني فأين تذهب هذه الطاقة الحوارية؟
إنها تذهب إلي حوار نفسي سلبي بالطبع، فعلى رأس هرم  السعادة  الزوجية يأتي الحوار بين  الزوجين، وهذه ليست دعوة للرجال لأن يثرثروا مع زوجاتهم، ولا أن تصم  الزوجة آذان زوجها بكثرة الكلام، بل المقصود الحوار البناء الذي يشمل الحديث المدروس في التوقيت المناسب.


إما الحوار وأما خراب الديار  Articles_20161015_125315_tJQyF2xYS6
فضيلة الشيخ:
خالد سعد النجار


يروي لنا في خطبة رائعة آيات من القرآن الكريم و أحاديث صحيحة


ترسم لنا " إما الحوار وأما خراب الديار  "


و لمتابعة الدرس المباشر :
اضغط http://midad.com/article/220116/%D8%A5%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%A3%D9%85%D8%A7-%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%B1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إما الحوار وأما خراب الديار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية :: القســـــــــم العــــــــــــــــام :: الملتقى الحواري-
انتقل الى: