مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية
اهلا بكم في منتدى مسجد ابن عثيمين


( القسم النسائي )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مزج الأطعمة وصحة الجسم ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طموح الفردوس

طموح الفردوس

الاوسمة : مزج الأطعمة وصحة الجسم ... D-f-1
عدد المساهمات : 311
التقييم : 413
تاريخ التسجيل : 15/01/2013

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty
مُساهمةموضوع: مزج الأطعمة وصحة الجسم ...   مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty1/2/2013, 2:11 am

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... LMb55341

ثمة أطعمة محدّدة يؤدّي مزجها في وجبة واحدة إلى الإصابة بحموضة المعدة والحرقة. ويوضح باحثون في مركز الوقاية والتحكم من الأمراض في هذا الإطار، أن مزج الأطعمة الحامضة في وجبة واحدة أو مزج الفاكهة الحامضة مع البروتينات في وجبة واحدة قد يؤدي لدى نسبة كبيرة من الأشخاص إلى الإصابة بحموضة المعدة، بجانب عدد من المشكلات الهضمية الأخرى،
وأبرزها: انتفاخ البطن والغازات الكريهة وعسر الهضم.
رئيسة قسم التغذية العلاجية في إحدى المستشفيات تطلعكم عن الأطعمة التي يؤدي مزجها سوياً إلى متاعب في القولون ومشكلات في الهضم، فضلاً عن الإرشادات الغذائية للحصول على قولون صحي وسليم.

يؤكّد خبراء التغذية على ضرورة معرفة كيفية تفاعل الأنواع المختلفة من الأطعمة مع بعضها البعض داخل الجسم، مشيرين إلى أن عادات تناول الطعام تنطوي على عدد من التوليفات غير الصحية والتي قد تحدث بعض السموم القولونية، أبرزها:



1- البروتين مع النشويات: يؤدي مزج البروتين مع النشويات في وجبة واحدة إلى نتائج حمضية تضر بصحّة القولون. وتفيد دراسة حديثة نشرت في «مجلة السمنة الدورية» في هذا الإطار، أن استقلاب البروتين المتمثّل في اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والبقول مع النشويات المتمثلة في الأرز والمعكرونة تكون نواتجه النهائية في الجسم ذات طبيعة حمضية. ويعزون الأمر إلى أن هضم البروتين يحتاج إلى وسط حمضي يفرزه «أنزيم» الببسين Pepsin في المعدة المختص بهضم البروتين، ما يستبعد هضم النشويات التي تتدخّل لمعادلة الحمض. والجدير ذكره أن جسم الإنسان يجب أن يكون قلوياً بشكل طفيف في الحالات الطبيعية. وتعتبر الخضروات غير النشوية (الخرشوف والهليون والجزر والكرفس والخس والكراث والباذنجان والبصل والسبانخ) أفضل مشاركة مع البروتينات، ومن هذا المنطلق يحذّر خبراء التغذية من خلط البيض أو الحليب أو الجبن مع الخبز والبطاطس والكعك في وجبة الفطور، أو مزج شرائح اللحم والدجاج مع البطاطس والخبز أو المعكرونة في وجبة الغذاء لتفادي الإصابة بحموضة المعدة والانتفاخ.

2- الأطعمة الحامضة والنشويات: يؤدي تناول اللحم مع الفاكهة الحامضة أو عصير فاكهة حامض (الليمون الهندي (الجريب فروت) أو الليمون أو البرتقال) إلى تعطيل إفراز العصارات الهضمية المعدية الضرورية لهضم البروتين، كما تؤدي إضافة الخل والليمون (الحمضيات) مع السلطة في وجبة من البروتين إلى إيقاف إنتاج حمض الهيدروكلوريك Hydrochloric والذي تفرزه المعدة بكميات بسيطة لا تزيد عن 2% بهدف المساعدة في هضم الطعام، ما يؤدي إلى عسر الهضم وحرقة المعدة.

3- الحمضيات والنشويات: يُحدث تناول الخبز والمعكرونة والأرز مع أية فاكهة حامضة أو عصير فاكهة حامض إلى زيادة الشعور بالحموضة، ويعزى السبب إلى أن الحامض الموجود في الفاكهة الحمضية أو الخل الطبيعي يعمل على إيقاف تأثير «أنزيم» البتيالين Ptyalin الذي يتم إفرازه من الغدد اللعابية للمساعدة في هضم النشويات، وبالتالي يحدث سوء في عملية الهضم، وغالباً ما تتخمّر هذه الوجبات مكوّنة منتجات ثانوية سامّة في القولون فضلاً عن نقص القيمة الغذائية. ويفضّل في هذه الحالة استبدال الفاكهة الحمضية بالفاكهة شديدة القلوية (اللوز والجزر والتوت البري والتين والخوخ والرمان والبرقوق والزيبيب والتفاح والخيار والثوم).

4- نوعان من البروتين: تؤكد الدراسات الصادرة مؤخراً عن «هيئة الغذاء والدواء الأميركية» أن تناول نوعين من البروتين في وجبة واحدة كالمزج بين اللحم والحليب يعمل على إطلاق تفاعل حمضي شديد، قد يؤدي إلى اضطراب نسبة «أنزيم» الببسين المختص بهضم البروتين، ما يؤدي إلى عدم إتمام عملية البروتين بشكل كامل، وبالتالي سوء الهضم والغازات.

متعنا الله وإياكن بالصحة والعافية ..
[
URL=http://www.up-00.com/]مزج الأطعمة وصحة الجسم ... ZZh55341[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريحانة ينبع
الادارة
الادارة
ريحانة ينبع

عدد المساهمات : 234
التقييم : 404
تاريخ التسجيل : 15/01/2013

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: مزج الأطعمة وصحة الجسم ...   مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty1/2/2013, 2:43 pm





جزاك الله خير على المعلومات






___________________
مزج الأطعمة وصحة الجسم ... 368777348
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياقوتة

الياقوتة

الاوسمة : مزج الأطعمة وصحة الجسم ... 459178569
عدد المساهمات : 957
التقييم : 1192
تاريخ التسجيل : 02/02/2013

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: مزج الأطعمة وصحة الجسم ...   مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty9/2/2013, 8:25 am

ﺃﻃﻌﻤﺔ ﺗﻄﺮﺩ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﺭﻭﻭﻭﻝ ،  ﺃﻃﻌﻤﺔ ﺗﻄﺮﺩ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﺭﻭﻭﻭﻝ ،  

ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ :
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻏﺬﺍﺀ ﻏﻨﻲ ﺑﺎﻷ‌ﻟﻴﺎﻑ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ ﻭﻫﻲ ﻏﻨﻲ ﺑﺎﻷ‌ﻟﻴﺎﻑ ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺬﻭﺑﺎﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺘﺺ ﺍﻟﻜﻮﻟﻴﺴﺘﺮﻭﻝ .
ﺍﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻛﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻭ ﺃﻱ ﻧﻮﻉ ﻣﻨﻬﺎ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﺰﺭﻗﺎﺀ ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻭﺍﻟﺤﻤﺺ ﺃﻭ ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ ﺍﻟﺰﺑﺪ ﻳﻜﻤﻦ ﺍﻥ ﺗﻨﺰﻝ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺑﻤﻘﺪﺍﺭ 10% ﻓﻲ 6 ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ .

ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ 25 ﺇﻟﻰ 30 ﻏﺮﺍﻣﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺻﻮﻟﻴﺎ ﺧﻤﺲ ﻣﺮﺍﺕ ﺃﻭ ﺍﻛﺜﺮ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ ﻟﺨﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ .
 
ﺍﻟﺜﻮﻡ :
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﺍﻟﻨﺒﺘﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻤﺪﺓ ﻗﺪﻳﻤﺎ ﻟﻌﻼ‌ﺝ ﺃﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻓﻤﻨﺬ ﺁﻻ‌ﻑ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺜﻮﻡ ﻣﺴﺘﻌﻤﻞ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻄﺎﺑﺦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ، ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻮﻥ ﺍﻟﻘﺪﻣﺎﺀ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ ، ﺍﺛﺒﺖ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺯﻣﻨﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﻣﻔﻴﺪ ﻓﻲ ﺧﻔﺾﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﻭﻣﻊ ﺍﻟﺠﻠﻄﺎﺕ ﻭﺧﻔﺾ ﺿﻐﻂ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺍﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﺍﻻ‌ﻟﺘﻬﺎﺑﺎﺕ ﺃﻣﺎ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺑﺤﺎﺙ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻧﻪ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺍﻧﺴﺪﺍﺩ ﺍﻟﺸﺮﺍﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﺣﻠﻬﺎ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ : ﻻ‌ﻥ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﻳﻤﻨﻊ ﺣﺰﻳﻨﺎﺕ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﻻ‌ﻟﺘﺼﺎﻕ ﺑﺠﺪﺭﺍﻥ ﺍﻟﺸﺮﺍﻳﻴﻦ .
ﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﻓﻲ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﻮﺻﻔﺎﺕ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺸﻮﺭﺑﺔ ﻭﺍﻟﺒﻴﺘﺰﺍ ﻭﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ 4 ﻓﺼﻮﺹ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﺍﻟﻄﺎﺯﺝ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﺤﺘﻬﺎ ﻓﻬﻲ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﺟﺪﺍ .

ﺍﻟﺸﺎﻱ :

أطعمة تطرد الكولستررووول
ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﺏ ﺍﻟﺨﺎﺭﻕ ، ﻣﺠﻤﺪﺍ ﺃﻭ ﺳﺎﺧﻨﺎ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﺪ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺑﻤﺮﻛﺒﺎﺕ ﻣﺎﻧﻌﺔ ﻟﻠﺘﺄﻛﺴﺪ ، ﻭﺃﺛﺒﺘﺖ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺇﺑﻘﺎﺀ ﺍﻷ‌ﻭﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﻣﺮﺗﺎﺣﺔ ﻭﻳﻤﻨﻊ ﺗﺄﻛﺴﺪ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺒﺐ ﺗﺮﺍﻛﻢ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺭﺍﻥ ﺍﻟﺸﺮﺍﻳﻴﻦ ﻛﻤﺎ ﺍﻥ ﺗﺨﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﻭﺿﻐﻂ ﺍﻟﺪﻡ .
ﺗﻤﺘﻌﻲ ﺑﻜﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﺍﻟﺴﺎﺧﻦ ﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻧﻌﺔ ﻟﻠﺘﺄﻛﺴﺪ ﻭﻳﺤﺘﻮﻱ ﻛﻮﺏ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻧﻌﺎﺕ ﺗﺄﻛﺴﺪ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺨﻀﺮ ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﺍﻷ‌ﺧﻀﺮ ﻭﺍﻷ‌ﺳﻮﺩ ﻓﻬﻤﺎ ﻳﺤﺘﻮﻳﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﻀﺎﺩﺍﺕﺍﻟﺘﺄﻛﺴﺪ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻛﻮﺑﺎ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻓﻘﻂ .

ﺍﻟﺰﺑﺪﺓ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﻴﺔ :
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﻮﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﺑﺪﺓ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻠﻞ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ :Take Control ﻭBenecolﻭﻳﻌﻤﻞ ﺍﻟﺰﺑﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻊ ﺍﻣﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ .
ﺃﻣﺎ ﺯﺑﺪ Take Control ﻓﻬﻮ ﻳﺨﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺴﻴﺊ ﺑﻨﺴﺒﺔ 14% ، ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ﺳﺎﻧﺪﻭﻳﺶ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺒﺰ ﺍﻷ‌ﺳﻤﺮ ﺃﻭ ﺧﺒﺰ ﺍﻟﻘﻤﺢ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﺑﺪﺓ ﻭﺳﺒﺎﻧﺦ ﺃﻭ ﺍﻟﺨﺲ ﻭﻭﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻠﻔﻞ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ ﺃﻭ ﺑﻄﺎﻃﺎ ﺣﻠﻮﺓ .
ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ﻭﺟﺒﺘﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺛﻼ‌ﺙ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﺑﺪﺓ ﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﻨﺨﻔﺾ ﺑﻨﺴﺒﺔ 10% .

ﻓﻮﻝ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ " ﺍﻟﺒﺪﻳﻞ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﻭ ﺍﻟﻠﺬﻳﺬ " :
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﺃﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻗﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﻠﻴﻞ ﻛﻤﻴﺔ ﺍﻟﺪﻫﻦ ﺍﻟﻤﺸﺒﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ، ﺗﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﻛﺒﺎﺕ " ﺍﻳﺴﻮﻓﻼ‌ﻓﻮﻧﺰ " isoflavones ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻠﻞ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺴﻴﺊ .

ﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﺍﻟﻜﺒﺪ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﺍﻟﻤﺸﺒﻌﺔ ﻟﺼﻨﻊ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺴﻴﺊ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻮﺟﺪ ﻋﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭﺍﻟﻘﺸﺪﺓ ﻭﺍﻟﺰﺑﺪ ﻭﺍﻟﺠﺒﻦ ﻭﺍﻟﻠﺤﻮﻡ ﻣﺜﻞ ﻟﺤﻢ ﻟﺒﻘﺮ ﻭﺍﻟﺤﻤﻼ‌ﻥ ﻭﻟﺤﻢ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ ﺑﺎﻹ‌ﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺯﻳﺖ ﻟﺐ ﺍﻟﻨﺨﻴﻞ ﻭﺯﻳﺖ ﺟﻮﺯ ﺍﻟﻬﻨﺪ ﻭﺍﻟﺴﻤﻦ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﻲ ﻭﻛﻠﻬﺎ ﻳﺠﺐ ﺍﻻ‌ﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻨﻬﺎ .

ﺍﻣﺎ ﺃﻃﻌﻤﺔ 
ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻓﺘﺸﻤﻞ ﺍﻟﺘﻮﻓﻮ ، ﺑﻨﺪﻕ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻭﻃﺤﻴﻦ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻭﺣﻠﻴﺐ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﺳﺠﻖ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻭﺿﻠﻮﻉ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎﺍﻟﻤﻐﻄﺎﺓ ﺑﻔﺘﺎﺕ ﺍﻟﺨﺒﺰ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﺒﻪ ﻣﺬﺍﻕ ﺍﻟﺪﺟﺎﺝ ... ﺍﻟﺦ 

ﻭﻻ‌ ﺗﻔﻴﺪ ﻣﻜﻤّﻼ‌ﺕ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺼﻮﻳﺎ ﻧﻔﺴﻬﺎ ، ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ 25 ﻏﺮﺍﻣﺎ ﻣﻦ ﺑﺮﻭﺗﻴﻦ ﺍﻟﺼﻮﻳﺪ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦﺷﺄﻧﻪ ﺗﻘﻠﻴﻞ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺔ .

ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ :
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﺗﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺩﻫﻮﻥ ﺍﺣﺎﺩﻳﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺸﺒﻌﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻣﺮﺗﻴﻦ " ﻣﺮﺓ ﻟﻘﻠﺐ ﻭﻣﺮﺓ ﻟﻠﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ " ﻳﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﻋﻠﻰ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ( ﺃ ) ﻭﺍﻟﻤﻐﻨﻴﺰﻳﻮﻡ ﻭﺍﻟﻨﺤﺎﺱ ﻭﻓﻴﺘﻮﻛﻴﻤﻴﻜﻞ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻂ ﺑﺼﺤﺔ ﺍﻟﻘﻠﺐ ، ﻭﺍﻟﺠﻮﺯ ﻏﻨﻲ ﺃﻳﻀﺎ ﺑﺎﻻ‌ﻭﻣﻴﻐﺎ 3 ﻭﻟﻘﺪ ﺗﺒﻴﻦ ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ ﺑﺄﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ ﺍﻷ‌ﺧﺮﻯ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﻣﻊ ﻏﻴﺮﻫﻢ .
ﻛﻤﺎ ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﻤﻔﺎﺻﻞ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﻏﻴﺮ ﻣﺸﻌﺒﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻘﺮﻃﻢ ﻭﺍﻟﺬﺭﺓ 
أطعمة تطرد الكولستررووول
ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻣﻠﻌﻘﺘﻲ ﻃﻌﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻊ ﺭﻗﺎﺋﻖ ﺍﻟﺸﻌﻴﺮ ﺍﻭ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺃﻭ ﺍﻟﻠﺒﻦ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻗﺪﺭ ﻳﺪﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﻭﺍﻟﺠﻮﺯ ﻭﺑﺬﻭﺭ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ ﺍﻟﻤﺠﻔﻔﺔ .
ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺇﻋﺪﺍﺩ ﺧﻠﻄﺎﺕ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻭﻭﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﻛﻴﺎﺱ ﺑﻼ‌ﺳﺘﻴﻜﻴﺔ ﺗﺘﻨﺎﻭﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ

ﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ﻣﻠﻌﻘﺘﻲ ﻃﻌﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﺍﻟﻤﻘﻄﻊ ﺧﻤﺲ ﻣﺮﺍﺕ ﻛﻞ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﺃﻭ ﺣﻔﻨﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻣﻮﺟﺒﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ ﻣﻦ 3 ﺇﻟﻰ 4 ﻣﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ .

ﺍﻻ‌ﻓﻮﻛﺎﺩﻭ :

ﺍﻓﻮﻛﺎﺩﻭ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﺼﺪﺭ ﻋﻈﻴﻢ ﻟﻠﺪﻫﻮﻥ ﺍﻻ‌ﺣﺎﺩﻳﺔ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺸﺒﻌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻏﺬﺍﺀ ﺻﺤﻴﺎ ﻟﻠﻘﻠﺐ ﻭﻫﻮ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻭﺧﻔﺾ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺴﻴﺊ .
ﻛﻤﺎ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺩﻫﻦ "ﺑﻴﺘﺎ ﺳﻴﺴﺘﺮﻭﻝ" ﺍﻷ‌ﺳﺎﺳﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻱ ﻧﺒﺎﺕ ﺃﺧﺮ ﻭﻳﺴﺎﻫﻢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻫﻦ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﻴﺮﻭﻝ ﻭﺍﻣﺘﺼﺎﺻﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻣﺤﻄﻢ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ .

ﻭﺍﻻ‌ﻓﻮﻛﺎﺩﻭ ﻏﻨﻲ ﺑﺎﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺳﺘﻌﻤﻠﻪ ﻛﺒﺪﻳﻞ ﻟﻸ‌ﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﻐﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ﺣﺒﺔ ﺍﻓﻮﻛﺎﺩﻭ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ 15% ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﻭﺗﺤﺘﻮﻱ ﺛﻤﺮﺓ ﺍﻻ‌ﻓﻮﻛﺎﺩﻭ ﻋﻠﻰ 300 ﺳﻌﺮﺓ ﺣﺮﺍﺭﻳﺔ ﻭ30 ﻏﺮﺍﻣﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻫﻦ .

أطعمة تطرد الكولستررووول


ﺍﻟﺴﺒﺎﻧﺦ :
ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﺴﺒﺎﻧﺦ ﺻﺪﻳﻖ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺇﺫ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺗﻴﻦ ﻭﻫﻲ ﺻﺒﻐﺔ ﺻﻔﺮﺍﺀ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﻭﺍﺕ ﺍﻟﻮﺭﻗﻴﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﻭﺻﻔﺎﺭ ﺍﻟﺒﻴﺾ .
ﻭﺍﻟﻠﻮﺗﻴﻦ ﻳﺤﺘﻔﻆ ﺑﺴﻤﻌﺔ ﺫﻫﺒﻴﺔ ﻻ‌ﻧﻪ ﻳﻘﻲ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺎﻟﺘﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﻌﻤﺮ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺒﺐ ﺍﻟﻌﻤﻲ .

ﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ½ ﻛﻮﺏ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﺍﻟﻮﺭﻗﻴﺔ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻳﻘﻲ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﻨﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻘﻠﺒﻴﺔ ﻭﺗﻘﻠﺺ ﺍﻟﺸﺮﺍﻳﻴﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺒﺒﻪ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﻴﺮﻭﻝ ، ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻃﺒﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺒﺎﻧﺦ ﺍﻟﻄﺎﺯﺝ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺟﺒﻦ ﺍﻟﺒﺎﺭﻣﺎﺯﺍﻥ ﻭﺑﺬﻭﺭ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺗﻨﺎﻭﻝ ½ ﻛﻮﺏ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺒﺎﻧﺦ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ .

ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ :
أطعمة تطرد الكولستررووول

ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺩﺍﻛﻨﺔ ﺃﻭ ﻣﺮّﺓ ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﻀﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﺄﻛﺴﺪ ﻭﺗﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻀﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﺄﻛﺴﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻊ ﺻﻔﺎﺋﺢ ﺍﻟﺪﻡ ﻣﻦ ﺍﻻ‌ﻟﺘﺼﺎﻕ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺇﺑﻘﺎﺀ ﺷﺮﺍﻳﻴﻦ ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ .

ﻭﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺑﺎﻟﺤﻠﻴﺐ ﺟﻴﺪﺓ ﺃﻳﻀﺎ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻻ‌ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﻳﺔ ﻣﻀﺎﺩﺍﺕ ﺗﺄﻛﺴﺪ ، ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻷ‌ﻧﻮﺍﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ ﻭﻣﺮّﺓ ﻗﻠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺳﻢ ﻭﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ 42 ﺳﻌﺮﻩ ﺣﺮﺍﺭﻳﺔ ﻓﻘﻂ .

ﻭﻳﻨﺼﺢ ﺑﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻭﻧﺼﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ ﺃﻭ ﻣﺮّﺓ ﺗﺰﻳﺪ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻭﺗﻤﻨﻊ ﺗﺄﻛﺴﺪ ﺍﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮﻭﻝﺍﻟﺴﻴﺊ

___________________
مزج الأطعمة وصحة الجسم ... 895359543
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام خالد



عدد المساهمات : 4
التقييم : 8
تاريخ التسجيل : 03/02/2013

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: مزج الأطعمة وصحة الجسم ...   مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty9/2/2013, 2:32 pm

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصمة الشامخة
المشرفه
المشرفه
البصمة الشامخة

عدد المساهمات : 710
التقييم : 741
تاريخ التسجيل : 09/02/2013

مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: مزج الأطعمة وصحة الجسم ...   مزج الأطعمة وصحة الجسم ... Empty13/2/2013, 3:29 am

جزاك الله خير الجزاء ..
معلومات مهمة فعلا .. ❤

___________________
مزج الأطعمة وصحة الجسم ... 378165966
مزج الأطعمة وصحة الجسم ... 180499433
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزج الأطعمة وصحة الجسم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية :: الصحـــــة والجمــــــــــــــــال :: لصحتك العامة-
انتقل الى: