مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية
اهلا بكم في منتدى مسجد ابن عثيمين


( القسم النسائي )
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بشرة سارة: ولأول مرة مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية {القسم النسائي } يدخل الصفحات الاجتماعية ( فيس بوك ) للدخول الى الصفحة اضغطي هنـــــــا .....

شاطر
 

 اسرار الشكوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حورية

حورية

عدد المساهمات : 70
التقييم : 119
تاريخ التسجيل : 26/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty27/1/2013, 4:19 pm

من خلال خبرتي بالحياة تعلمت وتعلمت الكثير .. وحبيت ا فيدكم

ومتاكدة انكم راح

تتغيروا للافضل والاحسن

راح احطها بنقاط ... ليسهل فهمها

تعلمت من الحياة انه مو كل شخص ترتاحي له او يكون طيب

معاكي ... تفتحي له قلبك وتشتكي له وتفضفضي له ... فأنتي لا

تعلمي ما تخبأة لكي قلوب الناس فكوني حذره ...


قبل كل شيء ... اتمنى توصلوا لمرحلة عظيمة جدا جدا ... وهي

قاعدة الشكوى

لغير الله مذلة .. قليل مننا وصل لهذة الدرجة من الرقي مع الله انها

ما تشتكي الا

لغير الله والناس مجرد هي كائنات كشفتي سرك عنندها من باب

الفضفضة والشكوى وربما لا تفيدك بشيء


طيب بعض الناس ما تقدر توصل لهذي المرحلة وهي الشكوى فقط

لله ... تقول

لازم احد يسمعني لازم احد اشتكيلة ... لازم افضفض عشان ما

يصيبني الامراااض .. وغيرها من الاعذار


ما اختلفنا حبيبيتي المشاركة حلوة ...والننقاش وحل المشاكل برضو

حلو .... واخذ الاراء وعرض الهموم شيء رائع .... ولكن هناك

شروط

اول هذة الشروط ....

لازم في حياتك كلها .... كلها ... تختاري شخص او بالكثير

شخصين يكونوا مرجع لكي ... وقت همومك ... وتكوني مرتاحة

لهم وتكوني عارفة انهم راح يساعدوكي

ويكون موقفهم ايجابي ... وهذي نقطة مهمة .. انها تكون عون لكي

مو عليكي ...

احب ان اعطيكم امثلة حتى يوضح كلامي اكثر ...


مثال ... اشتكيتي لصديقة لكي انه زوجك قاسي معاكي وعمل كذا

وكذا ... ومنعك من اهلك ... ووو الخ

لو كانت صديقتك سلبية ستقول لكي ... المفروض ما تسكتي ؟ كل

شيء يهون الا اهلك ... لا تطاوعية

روحي اشتكي لأبوكي ... الخ

طبعا ردها راح يكون له تاثير سلبي عليكي .. تخليكي تنظري

للمشكلة من باب واحد وهو باب الظلم واجحاف الحقوق ... وراح

تشحن فيكي السلبيات مما يزيد


المشكلة اكثر ... ربما صديقتك تريد لكي الخير ولا تريدك ان تكوني

مضطهدة مع زوجك ولكن رأيها سلبي

ولكن لو عندك نظرة بعيدة لعرفتي انها تاثر عليكي سلبيا في علاقتك

مع زوجك

ولو كانت صديقتك ايجابية ... وترد على نفس شكواك بقولها ... كل

الرجال كذا .. مصيرة يندم على غلطة ويجيكي يعتذر ... يمكن

يكون متضايق من شيء لكن بكرة يتغير ... لازم تصبري وربي

يفرجها على الصابرين ..

فهذه الصديقة الايجابية ... تعطيكي تفاوءل ونظرة مشرقة للغد ...

تعطيكي روح الامل ... وتقلل من حجم المشكلة مما يجعلك

تتصرفي بطريقة ايجابية مع زوجك

ربما تكون الصديقة الايجابية والسلبية ... تتمنى لكي الخير .. ولكن

احداهما تزيدك من الهم همين ... والاخرى تجعلكي متفائلة

فانتهبوا لهذه النقطة ... عند اختيار صديقة لكي يجب ان تكون

ايجابية





--------------------------
نرجع لمحور موضوعنا ... من الشروط ايضا ...


في العزايم ومجالس النساء ... تعلمي ان تكون مواضيعك ايجابية ...

افيدي الناس بما اتعلمتية واكتسبيتيه ... ولا يكون منزلك ككتاب

مفتوح كل شخص يقرأ فيه

يعني اعرف نساء يارب لا تجعلنا مثلهم ... اغلب كلامها عن

زوجها وبيتها وعيالها.... وبعدين اشياء غير ضرورية جدا ان

تقال ... تشكتي من الشغالة

ومن عيالها ومن زوجها ... حتى ولو ما كان شكوى بس تحسيها

بس تتكلم

في اشياء لا تعني غيرها .. مثلا متى صحيوا عيالها والشغالة اليوم

سوت اضراب

عن العمل ... وانها ما طبخت ... وانه زوجها خرج وما جاء الا

متأخر ... وانه عيالها تعبانين وش العلاج اللي اعطتهم اياها ..

ووووو الخ ....

ارتقوا يا نسااااااء ارتقو في مجالس النساء ... لازم تفرقي بين لما

تكوني في مجلس نسائي وبين لما تكوني مع رفيقتك وتاخذي راحتك

معاها ...


المجالس النسائية ليست حل للمشاكل الاسرية او عرض قصص

اسرية لا تهمهم

بالعكس انتي كذا نشرتي غسيلك وفضحتي اهل بيتك واعطيتي

النساء انطباع

سيء عنك ... انك امرأة بلا فايدة امراة لا تجلب الفايدة ... امرأة لا

تفيد الغير ... امرأة سطحية جدا اكبر همها وش سوى زوجها وش

سوا عيالها ؟؟

لا بأس بذكر المشاكل العائلية بشكل عام .. مثلا في مجالس النساء

بيتحدثو

عن مشاكل الاطفال وهمومهم ... لا بأس بالكلام معهم بشكل عام

مثلا تقولي ... لا اؤيد ضرب الطفل ... انا ارى الحرمان من أي

شيء يحبة افضل من الضرب .. انا لا احب اطفالي يسهروا يضر

بصحتهم .... لا احب ان اجعل طفلي طول امام التلفزيون من اجل

عيونه ... ووووو الخ لا بأس من عرض المشكلة بشكل عام

لكن اغلب النساء الله يهديهم طول جلستهم يتكلموا عن بيوتهم بكل

صغيرة وكبيرة

وادق التفاصيل المملة ... واللي تجيب الغثاء ...





فانا احب المرأة الشبة غامضة مع زوجها وعيالها ... احسها راقية

وقيادية تنتقي المواضيع عن اسرتها القليل القليل مما تجعلنا نشتاق

نعرف المزيد

طبعا كل بيت يوجد فيه شبكة نت ... تثقفي وتعلممي وعلمي

غيرك .. اجعلي من نفسك

امراة مثقفة ... يهمها نفسها وحياتها ومجتمعها وبيتها ... ولكن بدون

تذمر او شكوى

راح اعطيكم مثال للمرأة المثقفة ... مثلا اختاري بمجالس النساء

موضوع عن الرشاقة وادلي بنصايحك ... لأنه الرشاقة الان اصبح

هوس النساء خاصة بعد القنوات الفضايئة تحدثي عن المشي وعن

الرياضة ... وعن الرجيم وعن فائدة

شرب الماء ... وتاثيرة على البشرة ..

وان تكون مواضيعك سعيدة حتى تسعدي غيرك على قول المثل <

جاور السعيد تسعد > وان تكوني ايجابية بين النساء ...

ممكن تقسمي مواضيعك على النحو التالي .. مثلا <حديثك عن

عائلتك 10%>

< وحديثك عن المواضيع المفرحة الايجابية 90%> اتوقع انه

تقسيم رائع

حتى مع صديقتك المقربة ... تعلمي ان تكون شكوتك وهمومك معها

لا يتجاوز

ال 10 % والمواضيع المفرحة والثقافية والوناسة 90 %

لاني اكتشفت انه الصديقة المقربة لما تضغطيها بمشاكلك ... تضطر

تبتعد قليلا حتى لا تحس بالاختناق


--------------
النقطة الثالثة ... وهي من الشروط

اجعلي جزء من وقتك تشتكي فيه لله عز وجل ...

على سبيل المثال .. انا عندي صديقة جدا ممقربة لي .. اخبرها عن

اخر تجديدات مشاكلي مع زوجي وهي معايا على لخط تساندني

وكذا


ولكن لي وقت اخر اشتكي فيها على الله واقول لربي اشياء ما اتجرا

اقوله لصديقتي

لأني احيانا ما احب اقول نقاط ضعفي لأي احد حتى لو قريب

مثلا قبل انام ... اخصص خمس دقايق قبل النوم اشتكي لربي واقول

يارب انت عارف انه زوجي عمل كذا وكذا وانه ظلمني ... وانا

مالي احد غيرك يارب انصرني واظهر الحق له ... يارب رده لي

ردا جميلا ..... يارب انه خانني وخرج وقابلها .. ولكن اجعلني

يارب اجمل واحب نساء الدنيا له ..


تعلمي ان تخاطبي ربي كأنك تخاطبي صديقة لكي مع االتزام الادب

مع الله ... وايضاا تعلمي ان تدعي لنفسك .. يعني منها شكوى لله

ومنها دعاء لنفسك

خصصي وقت لقيام الله ... وافتحي قلبك لربي واشتكي وابكي وكل

شيء

واللي ما تلحق على قيام الليل او عندها ظرف .... قبل تنامي اشتكي

لربك

انا احس هذا الوقت من اجمل الاوقات بالنسبة لي اختلي فيها مع الله

واناجيه

وااستغفر الله حتى يغلبني النوم .... وسبحان الله وما يدريكي ربما

استغفارك قبل النوم... تري فيها فرج كبير من حيث

لا تحتسبي

واي سؤال انا حاضرة من خلال خبرتي بالحياة تعلمت وتعلمت الكثير .. وحبيت ا فيدكم

ومتاكدة انكم راح

تتغيروا للافضل والاحسن



قبل كل شيء ... اتمنى توصلوا لمرحلة عظيمة جدا جدا ... وهي

قاعدة الشكوى

لغير الله مذلة .. قليل مننا وصل لهذة الدرجة من الرقي مع الله انها

ما تشتكي الا

لغير الله والناس مجرد هي كائنات كشفتي سرك عنندها من باب

الفضفضة والشكوى وربما لا تفيدك بشيء


طيب بعض الناس ما تقدر توصل لهذي المرحلة وهي الشكوى فقط

لله ... تقول

لازم احد يسمعني لازم احد اشتكيلة ... لازم افضفض عشان ما

يصيبني الامراااض .. وغيرها من الاعذار


ما اختلفنا حبيبيتي المشاركة حلوة ...والننقاش وحل المشاكل برضو

حلو .... واخذ الاراء وعرض الهموم شيء رائع ...



--------------------------
نرجع لمحور موضوعنا ... من الشروط ايضا ...


في العزايم ومجالس النساء ... تعلمي ان تكون مواضيعك ايجابية ...

افيدي الناس بما اتعلمتية واكتسبيتيه ... ولا يكون منزلك ككتاب

مفتوح كل شخص يقرأ فيه

يعني اعرف نساء يارب لا تجعلنا مثلهم ... اغلب كلامها عن

زوجها وبيتها وعيالها.... وبعدين اشياء غير ضرورية جدا ان

تقال ... تشكتي من الشغالة

ومن عيالها ومن زوجها ... حتى ولو ما كان شكوى بس تحسيها

بس تتكلم

في اشياء لا تعني غيرها .. مثلا متى صحيوا عيالها والشغالة اليوم

سوت اضراب

عن العمل ... وانها ما طبخت ... وانه زوجها خرج وما جاء الا

متأخر ... وانه عيالها تعبانين وش العلاج اللي اعطتهم اياها ..

ووووو الخ ....

ارتقوا يا نسااااااء ارتقو في مجالس النساء ... لازم تفرقي بين لما

تكوني في مجلس نسائي وبين لما تكوني مع رفيقتك وتاخذي راحتك

معاها ...


المجالس النسائية ليست حل للمشاكل الاسرية او عرض قصص

اسرية لا تهمهم

بالعكس انتي كذا نشرتي غسيلك وفضحتي اهل بيتك واعطيتي

النساء انطباع

سيء عنك ... انك امرأة بلا فايدة امراة لا تجلب الفايدة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل

بسمة أمل

عدد المساهمات : 50
التقييم : 64
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty28/1/2013, 6:28 am

تَوقع الآفضل .
وآستعِد للأسوءِ
ثُم تِقبل مآيأتيك
وقُل ( الحَمدلله )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل

بسمة أمل

عدد المساهمات : 50
التقييم : 64
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty28/1/2013, 6:30 am

موضوع رائع جدا جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضاك ربي

رضاك ربي

عدد المساهمات : 56
التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 15/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty29/1/2013, 5:27 am

شكرا على الموضوع الجميل وتتضح العفويه بالطرح وهذا شيء ايجابي
ولكن عندي بعض التعليقات ارجوا ان يتسع لها صدرك
وهي:
الموضوع في بدايته عن اسرار الشكوى ثم توجه الى اسرار الحديث ثم رجعنا مرة اخرى لأسرار الشكوى
طرحك جميل لكن لو فصل الموضوعان عن بعضهما لكان افضل وانفع باذن الله
وثانيا يبدوا ان هناك خلل في ارسال الموضوع حيث يبدوا أنه مكرر مرتين فاتمنى ان يحدث التعديل لهذا الخلل
اخيرا:
جزيت خيرا
ولنتذكر كما يقال اذا اخرجت همومك للناس فهم في تقبلها ينقسمون الى اثنين
اما صديقا تغمه واما عدوا تسره
ولكن عموما كما قلت سابقا اذا وجد الشخص المهموم شخص ثقه ذا دين وخلق ممكن ان يعينه بالتوجيه السليم وبالشد من ازره وتخفيف مصابه وإن كان هذا الشخص محب لك فثق تماما انه لن ينساك بدعوة في ظهر الغيب بان يصلح الله لك حالك
وختاما انا اؤيدك بأنه لا يوجد اجمل وألذ من الشكوى الى الله
اعتذر للإطالة..وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينب



عدد المساهمات : 5
التقييم : 7
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty29/1/2013, 7:35 pm

جزاك الله خير على الموضوع المفيد

وآصلي
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعالي



عدد المساهمات : 15
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty30/1/2013, 2:43 pm

جزاك الله خيراً على قلمك المبدع الذي لامس واقعاً تعيشه معظم النساء للأسف على إختلاف مستواهن التعليمي ،فلابد لهن من

قناعة داخلية ومعرفة مدى آثار هذا التصرف حتى يتسنى لهن الإختيار الأمثل في الوقت الملائم لبث شكواهن عند من تجد فيها من الحكمة

والعقلانية مايسهل لها الوصول إلى الحلول المناسبة، وليكن شعارها [أريد حلاً لافضفضة] فقد قيل :لاتنشر همومك للآخرين

فنصفهم شامت

ونصفهم لايهمه أمرك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل

بسمة أمل

عدد المساهمات : 50
التقييم : 64
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty1/2/2013, 4:19 am

جوزيتي خيرا ووفقكي الله والجميع للخير والصلاح
امين
ودمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيق الجنة

رحيق الجنة

عدد المساهمات : 49
التقييم : 55
تاريخ التسجيل : 01/02/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty2/2/2013, 2:18 pm

جزيتي خيرا على الموضوع انا وجهة نظري قبل ان تهم المرأة بالشكوى تتوضأ وتصلي ركعتين وتقرأ القرآن ستهدئ بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصمة الشامخة
المشرفه
المشرفه
البصمة الشامخة

عدد المساهمات : 710
التقييم : 741
تاريخ التسجيل : 09/02/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty10/2/2013, 7:50 am

موضوعك هو وااقعنا الان ..
سلمت اناملك ..
اللهم اغننى عن سواااااااااااااك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياقوتة

الياقوتة

الاوسمة : اسرار الشكوى 459178569
عدد المساهمات : 957
التقييم : 1192
تاريخ التسجيل : 02/02/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty19/2/2013, 2:15 am

كفيتم ووفيتم تسلموو

___________________
اسرار الشكوى 895359543
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم الحارث

أم الحارث

عدد المساهمات : 120
التقييم : 202
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty13/3/2013, 6:24 pm

موضوع في غاية الابداع بارك الله فيك وفي اليد الي كتبت الله يصلح حال المسلمات ويكتب اجرهم ولايضيع اجرهم في الشكوى لغير الله

___________________
اسرار الشكوى 2397544547 اسرار الشكوى 2175767428
اسرار الشكوى 2212634114
~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`~`
•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
۩ سـبحـان الله وبحمده * عدد خلقه * ورضاء نفسه * وزنة عرشه * ومداد كلماته
۩ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.• •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•.¸¸.•
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيف الربيع

طيف الربيع

عدد المساهمات : 37
التقييم : 69
تاريخ التسجيل : 17/02/2013
الموقع : ينبع الصناعيه..

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty16/3/2013, 9:40 pm

نفعنا الله بك وفي علمك -بالفعل في هذا الزمان محتاجين الى هذه المواضيع لكي نجدد من حياتنا العلميه

___________________
[img]اسرار الشكوى 883422385[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
um moid

um moid

الاوسمة : اسرار الشكوى 459178569
عدد المساهمات : 532
التقييم : 701
تاريخ التسجيل : 30/01/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty17/3/2013, 2:53 am

الشكوة لغير الله مذله

تسلمي على الطرح

موفقة

☀ ☀
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رونق فتاة
المشرفه
المشرفه
رونق فتاة

عدد المساهمات : 269
التقييم : 345
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
الموقع : بقلب من احب

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty17/3/2013, 10:21 am

كلامك وااقع نعيشه بورك فيك لطرررحك الخفيف،،،

___________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخت القمر
المشرفه
المشرفه
أخت القمر

عدد المساهمات : 92
التقييم : 138
تاريخ التسجيل : 16/03/2013
الموقع : بقلب من احب

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty19/3/2013, 12:00 pm

لاتكن كالكتااااااب المفتووووووح يقرأك كل أحد..
لاتأذن لكل أحد الغوص ببحار قلبك وعاااااالمك الخاص..
كن عااااااابراً إلا من قليييييل..

••سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عزشه
ومداد كلماته••
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادية



عدد المساهمات : 7
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 16/03/2013

اسرار الشكوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرار الشكوى   اسرار الشكوى Empty6/4/2013, 8:23 am

كلام جميل ورائع إستفدت منه كثير الله يجزيك خير واصلي وأفيدينا بخبراتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار الشكوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد ابن عثيمين بينبع الصناعية :: الحياة الإجتماعية :: االمشاكل الاجتماعية-
انتقل الى: